موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأربعاء مارس 07, 2012 4:58 am

و أنا أيضا أتوقع بأن سورية و خاصة دول شرق المتوسط سيستمر الجو بين الربيع الصافي و المعتدل خاصة أوله ومن ثم يتحول إلى بارد وماطر وثلوج على المرتفعات الجبلية العالية في نها ية للثلث الأول ومن ثم للثلث الثاني إنشاء الله في بدايته سوف نعيش أجواء مستقرة نوعا ما ومعتدل إنشاء الله وبعدها أتوقع بأن نتأثر بحالة قطبية و مثلجة ولكن الاحتمال ضعيف والعلم عند الله و الاحتمال بأن تكون على الأغلب حالة ماطرة ولكن العلم عند الله لأن لحالة قطبية مثل هي الأيام عم يصبح نادرا نوعا ما و في الثلث الثالث في بدايته سوف نتأثر بحالة طقس مستقر مع احتمال تعرضنا لمنخفض ماطر في نهاية الثلث ولكن كل هذا و العلم عند الله هذا توقعي أيضا و إنشاء الله يتحسن التوقع مع تحياتي للجميع Very Happy cheers cheers cheers cheers وأدعو الله العظيم رب العرش العظيم بأن يبعث علينا الثلوج في هذا الشهر و المثل يقول خبي حطباتك الكبار لعمك آذار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثلج
مراسلنا من السويداء
مراسلنا من السويداء
avatar

عدد المساهمات : 235
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمر : 23
الموقع : بكا جنوب محافظة السويداء 1042م

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الخميس مارس 29, 2012 6:02 pm

اتوقع وبعد علم الله ان يكون نيسان رطب وماطر على فترات خاصة جنوب بلاد الشام بسبب منخفض البحر الاحمر ..وايضا اجواء خماسينية اخر الثلث الاول من نيسان ...وان شاء الله خيرر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتورعدنان
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1959
تم شكره: : 22
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
العمر : 38
الموقع : دمشق 700متر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الجمعة مارس 30, 2012 12:45 am

بالفعل شباب
هناك مؤشرات على أن نيسان مليء بحالات عدم الاستقرار وبالتالي كميات من الأمطار على مناطق واسعة من بلاد الشام على فترات خلال شهر نيسان والله أعلم.
أخ خالد إنسى المنخفضات القطبية لأن شهر نيسان أقرب للصيف منه للربيع خاصة النصف الثاني وأقصد من حيث الحرارة
حيث ترتفع الحرارة وقد تصل لأواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات على بعض المناطق
وإن شالله موسم 2012_2013يكون موسم مليء بالثلوج.

_________________
حركة المنخفضات خلال 15يوم قادمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ناسا لعشرة ايام قادمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
موقع سريع لرفع الملفات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثلج
مراسلنا من السويداء
مراسلنا من السويداء
avatar

عدد المساهمات : 235
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمر : 23
الموقع : بكا جنوب محافظة السويداء 1042م

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الجمعة مارس 30, 2012 2:15 am

الله يسمع منك دكتور عدنان.
بالنسبة للاخ خالد فكان يتكلم عن اذار حسب ما اظن..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثلج
مراسلنا من السويداء
مراسلنا من السويداء
avatar

عدد المساهمات : 235
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمر : 23
الموقع : بكا جنوب محافظة السويداء 1042م

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأربعاء أبريل 04, 2012 2:34 am

مشكور ابو الزين وان شاء الله يكون نيسان رطب ومليئ بالخير انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثلج
مراسلنا من السويداء
مراسلنا من السويداء
avatar

عدد المساهمات : 235
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمر : 23
الموقع : بكا جنوب محافظة السويداء 1042م

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأربعاء أبريل 04, 2012 2:42 am

وانا ايضا اشد على ايدي ابو الزين واضيف ان الحالات من عدم الاستقرار ستكون بين متوسطة وضعيفة ..باستثناء اخر الشهر حيث يزداد التسخين الشمسي وخاصة وقت الظهيرة ما يساهم في تشكل الحالات والعواصف الرعدية العنيفة احيانا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأربعاء أبريل 04, 2012 4:29 am

الثلج كتب:
مشكور ابو الزين وان شاء الله يكون نيسان رطب ومليئ بالخير انشاء الله
لاشكر على واجب ياغالي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأربعاء أبريل 04, 2012 4:48 am

الدكتورعدنان كتب:
بالفعل شباب
هناك مؤشرات على أن نيسان مليء بحالات عدم الاستقرار وبالتالي كميات من الأمطار على مناطق واسعة من بلاد الشام على فترات خلال شهر نيسان والله أعلم.
أخ خالد إنسى المنخفضات القطبية لأن شهر نيسان أقرب للصيف منه للربيع خاصة النصف الثاني وأقصد من حيث الحرارة
حيث ترتفع الحرارة وقد تصل لأواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات على بعض المناطق
وإن شالله موسم 2012_2013يكون موسم مليء بالثلوج.

أخي دكتور عدنان حكي أخي ثلج صح ظنو صحيح فلك الشكر حتى ولو أخي شو ما بتتذكر نزل ثلج بنيسان هون عنا بالشام شو نسيت أخي من شي عشر سنين تقريبا ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   السبت أبريل 28, 2012 5:06 pm

الدكتورعدنان كتب:
بالفعل شباب
هناك مؤشرات على أن نيسان مليء بحالات عدم الاستقرار وبالتالي كميات من الأمطار على مناطق واسعة من بلاد الشام على فترات خلال شهر نيسان والله أعلم.
أخ خالد إنسى المنخفضات القطبية لأن شهر نيسان أقرب للصيف منه للربيع خاصة النصف الثاني وأقصد من حيث الحرارة
حيث ترتفع الحرارة وقد تصل لأواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات على بعض المناطق
وإن شالله موسم 2012_2013يكون موسم مليء بالثلوج.
أخي دكتور عدنان بس بدي ئلك أنا كان أصدي و توقعي لشهر آذار مع تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 5:27 pm

توقعات بحالات مميزة على شرق المتوسط بدأ من نهاية الأسبوع الأول من كانون الأول

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.


عدل سابقا من قبل ابوالزين في السبت نوفمبر 24, 2012 8:02 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأحد نوفمبر 18, 2012 7:17 am

السلام وعليكم للجميع
أخي أبو الزين أنا بأيدك وسبق أنا توقعت قبل من زمان انو بدو يصير هيك بس أخي شو توقعاتك بالنسبة للثلوج رح تشمل المناطق الداخلية خاصة سوريا بدمشق أنا توقعي بالنسبة لهديكة الفترة وحسب النزول البارد الظاهر على الخريطة إن نزل لعنا الثلوج رح تكون على شكل قطني والله أعلى وأعلم بتأيدني أخي أبو الزين على هل الحكي cheers cheers cheers cheers ويارب تزبط يارب تزبط بنتمنى santa santa santa Very Happy Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الأحد نوفمبر 18, 2012 5:58 pm

خالد حسن كتب:
السلام وعليكم للجميع
أخي أبو الزين أنا بأيدك وسبق أنا توقعت قبل من زمان انو بدو يصير هيك بس أخي شو توقعاتك بالنسبة للثلوج رح تشمل المناطق الداخلية خاصة سوريا بدمشق أنا توقعي بالنسبة لهديكة الفترة وحسب النزول البارد الظاهر على الخريطة إن نزل لعنا الثلوج رح تكون على شكل قطني والله أعلى وأعلم بتأيدني أخي أبو الزين على هل الحكي cheers cheers cheers cheers ويارب تزبط يارب تزبط بنتمنى santa santa santa Very Happy Very Happy Very Happy
يا أخي ليس الموضوع اني اصبت او انت اصبت اولا
نحن نضع مجرد احتمالات وربما لانشهد اي شيء ان اراد الله ذلك

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الإثنين نوفمبر 19, 2012 5:09 pm

مازلنا عند توقعاتنا واضيف باحتمال تعرضنا لحالة اجمل منا تكلمنا عنه خلال الاسبوع الأول من شهر كانون الأول او بداية الاسبوع الثاني والله أعلم.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الجمعة نوفمبر 23, 2012 5:21 am

السلام وعليكم للجميع وإن شاء الله جمعة مباركة على الجميع
أخي أبو الزين تحياتي لك أخي شو بتتوقع حامل معاه ثلوج متل ما صار سنة 2010 شو توقعاتك أخي أبو الزين خاصة عنا بدمشق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الجمعة نوفمبر 23, 2012 5:26 am

خالد حسن كتب:
السلام وعليكم للجميع وإن شاء الله جمعة مباركة على الجميع
أخي أبو الزين تحياتي لك أخي شو بتتوقع حامل معاه ثلوج متل ما صار سنة 2010 شو توقعاتك أخي أبو الزين خاصة عنا بدمشق
اخي لن نستطيع الإجابة على سؤالك قبل نهاية الأسبوع القادم لنه الى الان لايوجد شيء على الخرائط سوى نزولات على المغرب العربي
لكن نتوقع ردة فعل على وسط وشرق المتوسط لاحقا مع بدأ الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول والله أعلم.
لننتظر أخ خالد فالصبر مفتاح الفرج

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الجمعة نوفمبر 23, 2012 5:29 am

آميين الله يسمع منك أخي أبو الزين وشكرا لإلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الإثنين ديسمبر 03, 2012 11:32 pm

تحياتي للجميع

طبعا هذا التحليل البعيد المدى ان شاء الله اكون قد اصبت فيه


حسب النظم الموجودة حاليا والمتوفرة من النماذج العددية وحسب خرائط الضغط الجوي ومساراتها لانها هي المتحكم الاكبر في مسار المنخفضات والنزولات البارده باتجاه منطقة شرق المتوسط وغيرها

طبع الفترة القريبة والمتوسطة اصبحت شبه واضحة تقريبا مع حدوث التغيرات ولكنها لن تكون تغيرات كبيرة جدا ولكنها تؤثر في نسبة وتوزيع الهطول من منطقة لاخرى يتوقع لمنخفض جوي ضمن الفترة المتوسطة ان يكون ما بين الحادي عشر والثاني عشر بمعنى ان هناك منخفض ثالث ملامحة غير واضحة بعد منخفض يوم الجمعة والسبت القادمين 1و8 ديسمبر


فترة استقرار بسيطة ونعود لمنخفض جوي متوسط الى قوي وبارد ما بين 14 15 ديسمبر منتصف الشهر تليها فترة استقرار ما بين 17 و18 ولاتخلو المناطق الشمالية من الهطولات حينها
المقصود هنا هو نزولات باردة متلاحقة غير متضحة المعالم تماما حتى انتهاء الثلث الثاني من ديسمبر

الفترة ما بعد 20 ديسمبر هي الاهم بالنسبة للنزولات الباردة ان شاء الله ويتوقع تعرض وسط اوروبا لمرتفع جوي مع جنوبها الغربي بما فيها شمال افريقيا نتيجة لتاثرها بالازوري ربما تصعف المنخفضات المتوالية على القادمة على بريطانيا من جهة الغرب نتيجة لسيطرة مرتفع جوي قوي فوق جرينلاند والذي يغذي تلك المنخفضات بصورة متوالية ويتوقع ابتعاد السيبيري شرقا
اندفاع الهواء البارد القادم من شمال شرق اوروبا عبر وسط وجنوب تركيا باتجاه دول البلقان وشرق المتوسط ربما يؤدي الى تكون منخفضات قطبية باردة في تلك الفترة تتأثر بها منطقة شرق المتوسط اعتبارا من بداية الثلث الاخير من شهر ديسمبر .......... والله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SWAIDA CITY
مراسلنا من السويداء
مراسلنا من السويداء
avatar

عدد المساهمات : 429
تم شكره: : 5
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
الموقع : مدينة السويداء 1090م

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 6:20 am

انشالله يارب تصيب توقعاتك اخي سائد الله يعطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغامر
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1680
تم شكره: : 15
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 11:56 am

مشكووور اخ سائد والله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الخميس ديسمبر 06, 2012 12:44 am

مشكووووووووووووووووووووررررررررررررررر أخ سائد ويارب تصيب وتتحسن التوقعات أكثر لتزداد قبل بوقت تصبح يارب تبدأ العواصف الثلجية على خير cheers cheers cheers santa santa santa santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الخميس ديسمبر 06, 2012 6:54 pm

ياجماعة الخير احتمال ان يشكل المرتفع السيبيري من شمال شرق اوروبا حاجز صد في النصف الثاني من هذا الشهر بالكامل وهذا احتماله 50%
اي فترة استقرار طويلة نسبيا .
الامور تتضح بدأ من 12 من هذا الشهر والله اعلم

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
خالد حسن
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 841
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 22
الموقع : دمشق المزة بين 700م-750م عن سطح البحر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الجمعة ديسمبر 07, 2012 6:42 am

ابوالزين كتب:
ياجماعة الخير احتمال ان يشكل المرتفع السيبيري من شمال شرق اوروبا حاجز صد في النصف الثاني من هذا الشهر بالكامل وهذا احتماله 50%
اي فترة استقرار طويلة نسبيا .
الامور تتضح بدأ من 12 من هذا الشهر والله اعلم

أخي أبو الزين نحنا رح نراقب عن كثب شو بدو يحصل بعد 12 الشهر إن شاء الله وجفس حاليا وضع احتمال وملامح لمنخفض قطبي قوي إن شاء الله بعد 17/18/19 الشهر بهداك الوقت احتمال تأثره بنا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amr aljajeh
مراسلنا من دمشق,مشروع دمر
avatar

عدد المساهمات : 277
تم شكره: : 2
تاريخ التسجيل : 08/02/2012
العمر : 27
الموقع : دمشق مشروع دمر

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   الخميس ديسمبر 20, 2012 5:00 am

الله يعطيكون العافية على هلمجهود الرائع والله انو شباب هلمنتدى رائعين الله يحميكون ويوفقكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   السبت ديسمبر 22, 2012 4:25 am

توقعات مبشرة لبداية كانون الثاني وان شاء الله الى مزيد من التحسن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام   السبت ديسمبر 22, 2012 8:29 pm

من مشاركات الاخ اعصار Smile
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اود اولا ان اشير الى ان الحديث عن منخفضات ثلجية قادمة الى منطقة بلاد الشام في الاسابيع القادمة وستكون تاريخية هي خاطئة والصواب ان اول منخفض ثلجي محتمل على المنطقة هو في 8-9 شهر كانون الثاني القادم باذن الله وهو من النوع القطبي متوسط الفاعلية وسريع والمنخفض الأخر هو في 19-20 الشهر وهو قطبي بارد جدا ومتوسط الى شديد الاعلية والله أعلم.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
 
التوقعات البعيدة على موقع طقس سوريا وبلاد الشام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: منتدى توقعات الطقس :: ركن التوقعات المميزة والحصرية بالموقع-
انتقل الى: