موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 خمس مخاطر تتربص بمستخدمي الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: خمس مخاطر تتربص بمستخدمي الإنترنت    الأربعاء ديسمبر 29, 2010 9:28 pm

في خضم الزخم الذي تستأثر به أخبار تسريب البيانات والوثائق السرية وهيمنتها على عناوين الأخبار حول العالم طوال الأشهر الماضية، أصدرت «نورتن» Norton، الشركة العالمية المتخصّصة في أمن الإنترنت، تقريراً مفصَّلاً أعدَّه باحثوها ومحلّ.لوها، ترصد من خلاله أهمّ خمسة تهديدات تحيق بالمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2011.

كما تقدّم الشركة العالمية في التقرير المذكور رؤية معمّقة عن أفضل السبل المتاحة أمام الأفراد بالمنطقة لحماية أنفسهم في وجه الجريمة الإلكترونية المتزايدة في حدّتها وتعقيدها.

وقال مدير مبيعات الحلول الأمنية الفردية في «سيمانتك» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تميم توفيق: «يبدو حتمياً أن يشهد عام 2011 زيادة حادّة في أعداد ضحايا الجريمة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط ليصل عددهم إلى مستويات غير مسبوقة. لذا، يتعيَّن على متصفّ.حي الإنترنت أخذ مسألة الحماية الشخصية على مَحْمَل الجدّ .

أما المخاطر فهي :

1- سرقة الهوية عبر مواقع التواصل الاجتماعية: تستقطب مواقع التواصل الاجتماعي، مثل «فيس بوك» و«تويتر»، ملايين المشتركين حول العالم. وقد تنبَّه مصمّ.مو ومطلقو البرمجيات الفيروسية والتجسسية والخبيثة عامة لتلك الحقيقة منذ البداية، ما جعل تلك المواقع تستأثر باهتمامهم. وتحثّ «نورتن» المستخدمين على توخي الحيطة اللازمة من الرسائل المريبة المُصمَّمة بحذاقة وحرفيَّة عاليتين لإيهامهم بأنها من أصدقائهم، وعدم الكشف عن كلمة السر الخاصة بمثل تلك المواقع لأحد.

2- اختراق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيَّة: رغم أن الأجهزة النقالة لم تستأثر باهتمام كبير بين أوساط الجريمة الإلكترونية في السابق، غير أن التقنية المتقدّ.مة التي تتسم بها تلك الأجهزة وإطلاق المزيد من الحواسيب اللوحية المتقدمة في أسواق العالم جعل الجريمة الإلكترونية توجّ.ه أنظارها إليها، ومن المتوقع تزايد محاولات اختراق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيَّة.

3- توخي الحيطة اللازمة من نتائج محرّ.كات البحث على الإنترنت: مجرمو الإنترنت يتابعون الاهتمامات العامَّة أولاً بأول، مثل الاهتمام اليوم بالبرنامجين التلفزيونيين الشهيرين X Factor وStrictly Come Dancing اللذين يتابعهما ملايين المشاهدين حول العالم. لذا، يدسُّ مجرمو الإنترنت الكثير من الوصلات الزائفة والمضلّ.لة بين نتائج محرّ.كات البحث على الإنترنت، وما أن ينقر المستخدم المُستهدف فوق وصلة زائفة حتى يجد حاسوبه مصاباً ببرمجيات تجسسية أو اختراقية.

4- حذار. من عناوين مواقع الويب المختصرة: يتعيَّن على المتصفحين أخذ الحيطة اللازمة من عناوين مواقع الويب المختصرة التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر» وغيرهما. إذ قد تقود مثل هذه الوصلات المجهولة المستخدمين إلى مواقع موبوءة الهدف منها تثبيت برمجيات خبيثة.

5- حذار. من الخداع والاستدراج: تُعدُّ الحيلة الاستدراجية المعروفة في الإنكليزية باسم Pharming، المماثلة إلى حدٍّ بعيد للحيلة الاصطيادية المعروفة باسم phishing، من أخطر المحاولات الإجرامية المصمَّمة بعناية فائقة، بل إنها أكثر حرفيَّة لأنها لا تعتمد على قبول الضحية المستهدفة لرسالة «الطُّعم»، وتعتمد هذه الحيلة الإجرامية على «خداع واستدراج» الضحية إلى موقع زائف حتى إن أدخل العنوان الصحيح للخدمة المصرفية.

Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
 
خمس مخاطر تتربص بمستخدمي الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: منتدى الكمبيوتر والإنترنت-
انتقل الى: