موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 قريبا.. أفران ذكية تعلمك الطبخ .................

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلادالشام
محلل طقس
محلل طقس
avatar

عدد المساهمات : 602
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 04/12/2010

مُساهمةموضوع: قريبا.. أفران ذكية تعلمك الطبخ .................   الإثنين يناير 10, 2011 6:46 pm

بات الحصول على هواتف وربما أجهزة تلفاز "ذكية،" أمرا عاديا، لكن الجديد هو ثلاجات وغسالات ذكية، ترسل إلى أصحابها الرسائل، بل وتشارك في المواقع الاجتماعية على شبكة الإنترنت.

فوفقا لشركات التكنولوجيا المشاركة في معرض للالكترونيات الاستهلاكية بالولايات المتحدة، فقد حان الوقت لتجهيز كل شيء في المنزل بالذكاء التقني.

وتشمل قائمة الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت والتي عرضت في المعرض التجاري الضخم، غسالات ترسل رسائل نصية وتتواصل مع الهواتف الذكية، وثلاجات تشغل الموسيقى من الإنترنت، وأفران طبخ يمكنها تحميل وصفات الطعام من الإنترنت، وتعليم صاحبها الطهي.

وتعمل أكبر شركات التجهيزات والتقنية المنزلية مثل "إل جي،" و"باناسونيك،" و"سامسونغ،" على ربط كافة الأجهزة المنزلية الكبيرة بشبكة الإنترنت، مع وضع مجموعة متنوعة من الأهداف في عين الاعتبار.

فمثلا أنتجت "سامسونغ،" ثلاجة يمكن وصلها بالإنترنت، ويتوقع أن تطرح للبيع في مايو/أيار المقبل، بسعر يصل إلى 3500 دولار، وتمكن صاحبها من قراءة الأخبار، وتخزين المذكرات، وقوائم التسوق، وفيها سماعتان وقارئ صورة ونظام صوت يتيح للمستخدمين تحميل الموسيقى والصور.

ويقول جيمس بوليتسكي، نائب رئيس سامسونغ للأجهزة المنزلية إن "هذه التطبيقات تصلح "لمكان معين،" بمعنى أنها مصممة لكي تكون مفيدة للأشخاص الذين هم في المطبخ ، ويبحثون في الثلاجة.. فسامسونغ لا تقدم تطبيقات فيديو في الثلاجة دون سبب."

من جهة أخرى، فإن ثلاجة "إل جي" المقبلة، على سبيل المثال، تزعم أنها تعرف ما هي المواد الغذائية المخزنة فيها، ومتى تنتهي صلاحيتها، عن طريق إدخال تلك المعلومات لها.

ويقول كورت شيرف، المحلل في شركة "باركس" إن ربط الأجهزة المنزلية إلى شبكة الإنترنت "ليس مفهوما جديدا تماما، ومثال ذلك المسلسلات التلفزيونية حول الحياة المستقبلية، لكن لا أعتقد أنها ستكون عملية على الإطلاق".


_________________
كل الشكر لموقع طقس سوريا وبلاد الشام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قريبا.. أفران ذكية تعلمك الطبخ .................
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: المنتديات العامة والفرعية :: ركن الطرائف والأخبار المنوعة-
انتقل الى: