موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 العلماء يعيدون اكتشاف "عجيبة الدنيا الثامنة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتورعدنان
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1959
تم شكره: : 22
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
العمر : 39
الموقع : دمشق 700متر

مُساهمةموضوع: العلماء يعيدون اكتشاف "عجيبة الدنيا الثامنة"    الأربعاء فبراير 16, 2011 5:40 pm

بعد 125 عاماً من دفنه تحت الأرض جراء أحد أكبر النشاطات البركانية على الإطلاق أعيد اكتشاف أول مكان للجذب السياحي في "نيوزيلندا" كان الرحالة الدوليون وصفوه في أواخر القرن التاسع عشر بأنه يمثل العجيبة الثامنة من عجائب الدنيا ".

وقال العلماء النيوزيلنديون والأمريكيون إنهم عثروا على شرفات ذات لون قرنفلي وأبيض على عمق 60 متراً أسفل بحيرة "روتوماهانا" التي تقع على بعد 30 كيلو مترا من "روتوروا" في قلب منطقة الحرارة الجوفية بمركز الأرض في "نورث أيلاند" .

واختفت هذه الشرفات ، التي وصفت عند اكتشافها لأول مرة بأنها عبارة عن درج صخري يشبه المروحة مطلي بعناية فائقة باللونين القرنفلي والأبيض ويرتفع إلى أعلى وعندما تعرض جبل "تاراويرا" القريب للانفجار في العاشر من حزيران 1886.

ويذكر أن ثوران البركان الذي دام خمس ساعات أدى إلى انشطار الجبل البالغ ارتفاعه 1111 مترا إلى نصفين حيث قذف الرماد والحمم لتغطي مساحة بلغت آلاف الكيلومترات المربعة بمنطقة الريف حيث دفنت ثلاث قرى بالكامل وقتل نحو 153 شخصاً حيث فر مئات من ديارهم بعد أن ارتفع الدخان إلى 10 كيلومترات في الجو .

وأدى هذا الانفجار إلى نضوب المياه في بحيرة "روتوماهانا " البحيرة الدافئة في لسان "ماوري" لكن تم تكبيرها بصورة هائلة عندما أعيد ملؤها بالمياه الآتية من الينابيع الحارة التي تتدفق من أعلى الخط الساحلي وبفعل البخار المنبعث من ضفافها لكن مع عدم توفر أي علامة تدل على وجود أضخم شرفات في العالم .

وقال العلماء إنهم عثروا على جزء من الشرفات أثناء قيامهم بعمل خرائط لقاع البحيرة البالغ مساحته 8 كيلومترات مربعة وفحص نظامه الحراري.

وأظهرت صور تم التقاطها بواسطة الموجات الصوتية عن طريق كبسولتين تعملان بصورة آلية تحت الماء درجاً مكسواً بالـ "سخام" لونه قرنفلي وأبيض على شكل هلال على ارتفاع متر إلى مترين من القاع ويمتد إلى أسفل بنحو 70 متراً.

وأوضح مدير المشروع "كورنيل دي روند" أن أول صور بالموجات الصوتية أظهرت جزءاً بسيطاً من الشرفات ولذلك قمنا بمسح المنطقة مرتين وصرنا الآن على يقين بنسبة 95 في المئة بأن ما نراه هو الطبقتين السفليتين للشرفات القرنفلية اللون".

وقال لم نعثر على أي مؤشر على وجود الشرفات البيضاء الأكبر حجماً حيث إما أن تكون دمرت أثناء ثوران البركان أو أنها لا تزال مخبأة أسفل الطبقة المترسبة السميكة التي لا تستطيع الموجات الصوتية اختراقها.

يذكر أن المؤرخة "مارجريت ماكلور" صرحت لصحيفة نيوزيلندا هيرالد بأن الشرفات وشلالاتها الساخنة هي التي ستجتذب السائحين إلى البلاد التي يزورها سنوياً 5ر2 مليون أجنبي في السنة .




_________________
حركة المنخفضات خلال 15يوم قادمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ناسا لعشرة ايام قادمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
موقع سريع لرفع الملفات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلماء يعيدون اكتشاف "عجيبة الدنيا الثامنة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: المنتديات العامة والفرعية :: ركن الطرائف والأخبار المنوعة-
انتقل الى: