موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلادالشام
محلل طقس
محلل طقس
avatar

عدد المساهمات : 602
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 04/12/2010

مُساهمةموضوع: نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد   الثلاثاء مارس 15, 2011 3:28 am


هل اشتريت كومبيوترا جديدا اخيرا، أو تريد عمل ذلك قريبا؟ إن كان الجواب نعم، فإن الجهاز لن يكون جاهزا للاستخدام بالشكل الصحيح، حيث يجب إجراء بعض التعديلات من أجل الحصول على تجربة يومية سلسة، مثل جعله آمنا للاستخدام، والتخلص من البرامج مسبقة التثبيت التي لن تحتاج إلى إليها، وتخصيصه وتسريعه إن كنت تفضل الأداء على المظهر. وسيستفيد المستخدم من هذا الأمر في الحصول على المزيد من المساحة على القرص الصلب، والمزيد من الأداء والسرعة. وسنستعرض في هذا الموضوع مجموعة من النصائح البسيطة التي من شأنها تسهيل هذه العملية.
* إزالة البرامج غير الضرورية
* غالبا ما تضيف شركات بيع الكومبيوترات برامج من المفترض أنها ستساعد في استخدام نظام التشغيل وتسهيل الأمور اليومية، إلا أنها غالبا ما تكون غير مفيدة، وقد تضع المستخدم في حيرة. وتقدم بعض الشركات خيارات تسمح بإزالة هذه البرامج، ولكن هذا الأمر غير معتمد لدى الجميع. ومن البرامج المجانية التي يمكن تحميلها من الإنترنت والتي تستطيع التعرف على البرامج غير اللازمة برنامج "بي سي ديكرابيفاير" PC Decrapifier. ويمكن لهذا البرنامج إزالة شرائط "ياهو" و"إيه أو إل" من متصفحات الإنترنت، ومن نظام التشغيل، وغيرها. وإن لم يستطع هذا البرنامج إزالة جميع البرامج الإضافية غير اللازمة، فإن برنامج "ريفو أن إنستولر" Revo Uninstaller المجاني سيتألق في إبادة البرامج أكثر، من لوحة التحكم Control Panel الخاصة بنظام التشغيل "ويندوز".
وبالحديث عن نظام "ويندوز"، فإنه يشغل بعض الخدمات غير الضرورية في الخفاء، ويمكن للمستخدم إزالتها إن لم يرغب باستخدامها، وذلك لكسب المزيد من الأداء والسرعة والذاكرة. ويمكن البحث في هذه الخدمات بالذهاب إلى لوحة التحكم، واختيار "برامج ومزايا" Programs and Features، ثم "تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوز" Turn WindowsFeatures on or off. ويمكنك قراءة محتوى الشاشة التالية لمعرفة ما إذا كنت تحتاج إليه أم لا، وإزالة ما لا تريده. وإن كان كومبيوترك مكتبيا أو محمولا لا يعمل باللمس، فإنه يمكن إزالة ميزة التعرف على لمس المستخدم للشاشة، وإزالة الألعاب المدمجة، وغيرها. وإن كانت هناك ميزة لا تعرفها، فيكفي وضع مؤشر الفأرة فوقها ليظهر شرح عنها. وإن لم تعرف معنى الخدمة بعد قراءة الشرح، فيفضل تركها كما هي.
* تعزيز الأمن
* وإن أردت إنفاق مبالغ على نظم الحماية المتطورة، فإن برنامج "نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009" Norton Internet Security 2009 هو الحل الأمثل، حيث انه سيحمي جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس بشكل ممتاز، وبدون تأثير كبير على أداء الجهاز. أما إن كنت تريد برامج مجانية، فإن "إيه في جي آنتي فايروس فري 8" AVG Anti-VirusFree 8 و"ثريتفاير 3,5" ThreatFire 3.5 سينالان إعجابك، حيث ان الأول يستخدم تواقيع الفيروسات للتعرف على المشاكل، بينما يحلل الثاني تصرف البرامج لتوقع نيتها. وبناء على ذلك، فإن استخدام كلا البرنامجين هو أمر مقبول، نظرا لأنهما لا يتضاربان في أسلوب العمل. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الثاني قد يظن أن البرامج العادية التي يثبتها المستخدم ضارة، ولذلك ينصح بإيقافه عن العمل أثناء التثبيت، وتشغيله بعد الانتهاء. هذا ويمكنك الحصول على نظام حماية "فايروول" Firewall يتحكم في اتصال البرامج بالإنترنت، مثل برنامج "كومودو فايروول برو" Comodo Firewall Pro المجاني.
* نسخ الملفات والخصائص
* ويمكنك نسخ ملفاتك الخاصة وملفات النظام التي خصصتها من كومبيوترك السابق، ودمجها في الكومبيوتر الجديد، وذلك لتسريع عملية إعداد النظام حسب ذوقك. ويسهل نظام التشغيل "ويندوز فيستا" هذا الأمر بشكل كبير، نظرا لوجود برنامج "ويندوز إيزي ترانسفير" Windows Easy Transfer المجاني، والذي يضيف أسماء المستخدمين الموجودين على الكومبيوتر القديم أيضا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج لن ينسخ البرامج التي ثبتها المستخدم، ويجب أن يكون الكومبيوتر القديم يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 2000" أو "إكس بي" أو "فيستا".
ومن الممكن نسخ الملفات من الكومبيوتر القديم إلى أقراص ليزرية أو أقراص صلبة محمولة أو وحدات ذاكرة "يو إس بي"، ومن ثم نسخ الملفات إلى الكومبيوتر الجديد، إلا أن هذه العملية قد تستغرق وقتا كبيرا، ويمكن خفضها بشكل كبير بشراء مهايئ خاص USBto SATA/IDE Adaptor يوضع فيه القرص الصلب القديم، ويتصل بالكومبيوتر الجديد عبر سلك "يو إس بي". وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام القرص القديم والمهايئ بعد ذلك كقرص صلب محمول. وتتراوح أسعار هذه المهايئات بين 10 دولارات و20 دولارا أميركيا، وهي متوفرة في معظم متاجر ملحقات الكومبيوتر. هذا ويمكن نسخ الملفات عبر الشبكة المنزلية إن كانت موجودة لدى المستخدم.

أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل "ماك أو إس" إلى كومبيوتر آخر يعمل بنفس النظام، فإن العملية سهلة، حيث يمكن الذهاب إلى مجلد "برامج" Applications ومن ثم "أدوات" Utilities، واختيار "مساعد النقل" MigrationAssistant، وتشغيله بعد وصل الكومبيوترات بوصلة "فايرواير" Firewire. وسينقل المساعد خصائصك من الكومبيوتر القديم إلى الجديد (شرط أن يكون إصدار النظام 10,4,10 أو أكثر)، مثل مواقعك المفضلة وخصائص المستخدم.
أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر "ماك" إلى "ويندوز"، أو بالعكس، فإن العملية التقليدية ستكون بطيئة ومملة. ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بشراء سلك "ميديا شيرينغ كيبل فور بي سي آند ماك" Media Sharing Cable for PC and Mac من شركة "كينسنغتون" Kensington المتوفر في غالبية متاجر ملحقات الكومبيوتر. أما إن كان حجم الملفات التي تريد نقلها صغيرا، فيمكنك تحميلها إلى موقع في الإنترنت، ومن ثم تحميلها من ذلك الموقع إلى الكومبيوتر الجديد. ويمكن لموقع "مايكروسوفت لايف فولدرشير" Microsoft Live Foldershare نسخ الملفات وتنسيق المحتوى مع جهازك بشكل سريع وممتاز.
* تسريع «ويندوز فيستا»
* ويمكنك الحصول على المزيد من السرعة من نظام التشغيل "ويندوز فيستا" بعد إلغاء بعض المزايا الشكلية، مثل وضع خلفية من لون واحد على سطح المكتب، عوضا عن وضع صور ملونة لن تنظر إليها إن كنت تعمل على أي برنامج. ويمكنك أيضا إلغاء الـ"ويدجيتس" Widgets الموجودة في جانب الشاشة، وذلك عن طريق إلغاء "شريط ويندوز الجانبي" Windows Sidebar بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار "ويندوز سايدبار بروبيرتيز" Windows Sidebar Properties، ثم إزالة خيار "تشغيل الشريط الجانبي عند بدء عمل ويندوز" Start Sidebar When Windows Starts.
ويمكن إلغاء الامتدادات البصرية المعروفة باسم "إيرو" Aero في "فيستا"، والتي تجعل النوافذ شبه شفافة، وغيرها من المزايا الممتعة لفترة قصيرة، والتي ستؤثر سلبا في أداء الجهاز. ويمكن إلغاء هذه الميزة بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار "تخصيص" Personalization، ثم "لون ومظهر ويندوز" Windows Color and Appearance. ويجب النقر بعد ذلك على "فتح خصائص المظهر الكلاسيكية" Open Classic AppearanceProperties. ويمكن تغيير الألوان في الشاشة الجديدة إلى "ويندوز ستاندارد" WindowsStandard مثلا، والضغط على "المؤثرات" Effects وإزالة ظلال القوائم ومشاهدة محتوى النوافذ أثناء تحريكها، وذلك للحصول على أداء أفضل بكثير من السابق.
ويمكنك الحصول على المزيد من الأداء عن طريق إيقاف رسومات تحرك أيقونة الشبكة في زاوية الشاشة، وذلك بالنقر عليها بالزر الأيمن للفأرة واختيار إيقاف الرسومات TurnOff Activity Animation. وإن أردت الحصول على المزيد من الذاكرة، فإنه يمكنك عمل ذلك عن طريق إضافة وحدة الذاكرة المحمولة "يو إس بي" سريعة إلى الكومبيوتر، وتفعيل ميزة "ريدي بوست" ReadyBoost التي تستغل الذاكرة المحمولة وسرعتها أثناء العمل. هذا ويمكنك تعديل خصائص الطاقة في كومبيوترك المحمول حسب طريقة استخدامك له، حيث يمكن رفع أداء المعالج إن كان الكومبيوتر دائم الاتصال بالكهرباء، أو خفض الاستهلاك أثناء السفر، أو المراوحة بينهما حسب الحاجة.

_________________
كل الشكر لموقع طقس سوريا وبلاد الشام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: منتدى الكمبيوتر والإنترنت-
انتقل الى: