موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 خبراء : شبكة الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابونورس
هاوي طقس مميز
هاوي طقس مميز


عدد المساهمات : 153
تم شكره: : 0
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: خبراء : شبكة الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة    الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:08 am

وزن الطاقة التي تكتسبها الالكترونات عند تخزين المعلومات يمنح الانترنت وزناً يصل لوزن الفراولة.

الثورة التي أحدثتها الإنترنت في مختلف أوجه الحياة في العالم اليوم لا يحويها الوصف بسهولة. لكن علماء رياضيين يقولون الآن إنهم تمكنوا من قياس "وزن" الشبكة الإلكترونية وخرجوا بنتيجة مدهشة.

تمكن عالم رياضيات مؤخرا من إجراء عملية حسابية قادته الى نتيجة مفادها أن الجهاز القارئ للكتب الإلكترونية ("كينديل" التابع لموقع "أمازون" على سبيل المثال) يكتسب "وزنا" كلما أضاف صاحبه كتابا جديد الى مكتبته.

وقال الرياضي إن هذا الأمر يحدث بسبب "وزن" الطاقة التي تكتسبها الإلكترونات عندما تقوم بتخزين المعلومات.

وأضاف إن تعبئة قارئ إلكتروني مثل "كينديل" عن آخره بالكتب يضيف اليه وزنا متناهي الصغر بالمقارنة مع ذلك الذي يتسببه في حال شحن المستخدم بطاريته. وبمقارنة الاثنين فإن هذا الوزن الأخير يساوي 100 مليون مرة الوزن الذي يكتسبه القارئ الإلكتروني بإضافة تلك الكتب الإلكترونية.

والآن تخرج علنيا قناة "فيسوس" التلفزيونية التابعة للموقع الشهير "يو تيوب" بأن خبراءها استخدموا نفس العمليات الحسابية تلك لقياس "وزن" الإنترنت حول العالم بأكمله. وقالوا إنهم دُهشوا عندما توصلوا الى نتيجة مفادها أن هذا الوزن لا يتعدى 50 غراما وهو ما يعادل حبة واحدة من الفراولة تقريبا.

وأما المعلومات المحتواة في هذه العملية الحسابية فلا يتعدى وزنها وزن ذرة من الغبار.

وقالت "فيسوس" إن رقم الـ50 غراما الآنف ذكره هو في الواقع وزن إجمالي لعدد الإلكترونات في كمية الكهرباء اللازمة لتشغيل الإنترنت لدى 75 – 100 مليون من متعهدي خدمات الشبكة العنكبوتية حول العالم. ولا تشمل هذه أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستفيدة من تلك الخدمات. وبإضافة هذه الأخيرة يصبح الناتج 40 مليار واط، التي تبلغ ما يعادل وزن ثلاث حبات فراولة.

وإذا اكتفينا بحساب الممعلومات المخزّنة في الإنترنت فقط، صار الوزن أقل كثيرا. على أن المشكلة هي تحديد حجم هذه المعلومات في الوقت الراهن. ولذا لجأت "فيسوس" الى آخر إحصاء متوفر وأجراه قبل زمن ما المهندس إريك شميدت من موقع ماكينة البحث الشهيرة "غوغل".

وتبعا لذلك الحبير فإن حجم المعلومات على الإنترنت يبلغ 5 ملايين تيرابايت، تمكنت "غوغل" نفسها من فهرسة ما لا يزيد عن 0.04 في المائة منها. وبناء على كل هذا توصل خبراء "فيسوس" الى أن وزن هذه المعلومات لا يتجاوز 0.02 على مليون من الأوقية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء : شبكة الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: المنتديات العامة والفرعية :: ركن الطرائف والأخبار المنوعة-
انتقل الى: