موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 هل هناك (موقع الله )في الدماغ ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hmzh99
ادارة المنتدى والمشرف العام
ادارة المنتدى والمشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 81
تم شكره: : 0
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 39

مُساهمةموضوع: هل هناك (موقع الله )في الدماغ ؟   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:26 am

هل هناك 'موقع لله' في الدماغ؟



فيليب سوفانيارغ


باحث كندي ينفي 'نقطة الله' التي يقر بعض العلماء بوجودها في الدماغ ويقول ان التجربة الروحية تحرك مناطق كثيرة في المخ .
توصلت دراسة اجراها باحث كندي الى خلاصة مفادها ان التجربة الروحية تحرك مناطق كثيرة في الدماغ ولا يقتصر تأثيرها على مركز واحد تحدث علماء عن وجوده واطلقوا عليه اسم "نقطة الله ".
فقد اجرى الدكتور ماريو بوروغار من دائرة علم النفس في جامعة مونتريال اختبارا على 15 من الراهبات الكرمليات اللواتي ينصرفن الى التأمل تتراوح اعمارهن بين

23 و64 عاما، من خلال درس انشطتهن الدماغية عبر تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي (ام ار آي)، بينما كن يحاولن تكرار تجربة روحية قمن بها في وقت سابق .
فقد اراد الباحث الذي نشرت دراسته هذا الاسبوع في نشرة "نيوروساينس ليترز" التحقق من فرضية طرحت قبل عشر سنوات تشير الى ان وجود منطقة محددة تتحكم بالايمان في الدماغ اطلق عليها اسم "نقطة الله". وقد حدد مكانها في الجزء الامامي من الدماغ .
وتستند هذه الفرضية الى دراسة شملت مصابين بداء الصرع يعانون من خلل في المنطقة الصدغية ويؤكدون انهم عاشوا تجارب روحية




.
واكدت الدراسة التي اجراها الدكتور بوروغار ان النشاط الدماغي خلال اي تجربة روحية لا يقتصر على هذه المنطقة .
وقال هذا الطبيب ان "الدماغ لا يحتوي على نقطة واحدة تسمى نقطة الله. هذا لا وجود له. هذا النوع من التجارب مرتبط بشبكة معقدة على مستوى المخ تشمل عدة مناطق تعمل معا في مختلف الوظائف مثل الانفعال وادراك الذات ...".
وقد درس هذا الباحث النشاط الدماغي للراهبات اللواتي عشن اختبارا روحيا عميقا واحدا على الاقل. وبما انه من المتعذر القيام بهذه التجربة في وقت محدد مطلوب، فقد طلب منهن ان يحاولن تكرارها .
وقال انه عطل عمل المناطق المتصلة بالذاكرة حتى لا تؤثر على سير التجربة الروحية. واضاف ان "الراهبات قلن لنا انهن عشن تجربة الاتحاد بالله الممزوجة بشعور من السكينة والسلام ... فقد شعرن انهم منجذبات الى شيء اكبر منهن ".
واشار الى انه لاحظ "نشاطا في المناطق الخاصة بالانفعالات في الدماغ (...) وفي قشرة الدماغ وهي منطقة تتعلق بالاحساس بالجسد، لأن الراهبات قلن ان احساسهن بأجسادهن تراجع خلال الاختبار ".
واجرى الباحث من جهة اخرى دراسة حول النشاط الكهربائي للدماغ لدى الراهبات لم تنشر نتائجها بعد .
لكنه قال انه لاحظ تباطؤا على مستوى الموجات الدماغية .




وكشف وجود موجات "ثيتا" وهي موجات بطيئة جدا تسجل لدى الرهبان البوذيين عندما يكونون في حالات التأمل، وموجات "دلتا" البطيئة ايضا التي تلاحظ خلال النوم العميق او في حالات الغيبوبة، فيما كانت الراهبات في كامل وعيهن .
واوضح الدكتور بوروغار "هذا يتيح لنا ان نستنتج انهن لم يمثلن لان هذا النوع من الموجات لا يمكن افرازه بشكل ارادي". لكن ذلك يؤكد خصوصا "وجود خلل في عمل الدماغ على المستوى الكهربائي خلال هذه الحالة ".
ولم يلاحظ الباحث وجود اي فرق تبعا للسن .
واضاف ان "الاختبارات الروحية يمكن ان تكون كثيفة ايضا لدى الراهبات الشابات كما لدى زميلاتهن الاكبر سنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 34
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: هل هناك (موقع الله )في الدماغ ؟   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 1:20 am

شكرا لك اخي
أبو حمزة الغالي
والله شيء جميل جدا
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
 
هل هناك (موقع الله )في الدماغ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: المنتديات العامة والفرعية :: القرأن الكريم والأحاديث النبوية ومعجزات العصر-
انتقل الى: