موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 16 ... 29, 30, 31, 32  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو معيط
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 664
تم شكره: : 4
تاريخ التسجيل : 11/02/2011
العمر : 31
الموقع : العاصمة عمان

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 12:54 am

EMAD كتب:
بصراحة كل مايشاع عن عاصفة ثلجية لا صحة له أبدا
وشهر شباط حتى منتصفه سيكون هادئ نسبيا حسب النماذج لننتظر قادم الايام ولنحكم من تحديثات النماذج
تغير الغلاف الجوي كبير جدا وتوقع اي اشي اخ عماد
وكلامك صحيح بالنسبة لموقع الاوزوري الذي لا يخدم المنطقة ابدا الى الان
تحياتي

_________________
AmEr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EMAD
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 792
تم شكره: : 5
تاريخ التسجيل : 14/01/2012
الموقع : دمشق/كفرسوسة

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 1:06 am

ان شاء الله أخي أبو معيط نرى ما يسرنا في قادم الايام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 2:22 am

مساء الخير للجميع
امطار غزيرة تهطل على منطقة رام الله الاو والحمد لله دون توقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 2:32 am

ابو معيط كتب:
ما سبب عدم رسم النماذج لاي عاصفة ثلجية او نزول قوي على منطقة الشرق الاوسط للفترة البعيدة
صراحة هاد الاشي مخوفني كثير , جميع النزولات محصورة في وسط المتوسط
باعتقادي ان السيبيري اذا ما حل عنا سيمنع اي محاولة من النزولات للوصول الى منطقتنا وبتمنى انو تحدث تغيرات على النماذج
امطار خير على الجميع

تحياتي لك اخي ابو معيط وللجميع انت وعماد حكيتوا كل اللي بدو بنحكى نحنا الان ضايعين بين السيبيري ولازوري ومثل ما قال اخي عماد تمترس الازوري في هذا المكان اقصى غرب اوروبا لا يخدمنا اطلاقا بمنخفضات قطبية لازم يضغط باتجاه وسط اوروبا والسيبيري لازم يخف عنا شوي الى الشمال الشرقي بس انا من وجهة نظري مشكلتنا الكبيرة في الازوري وبقي ان نقول شو اللي ممكن يجعل الازوري يندفع الى ناحية الشمال الشرقي وسط اوروبا لا بد من توافر عوامل اخرى تجبره على ذلك والا بقي يراوح مكانه لفترة وهذا يعرضنا لمنخفضات عادية يعني على الاق اخواني مثل ما بيقول المثل القطعة ولا القطيعة على الاقل بنشوف منخفضات ماطرة عادية
بعدين نحنا مش لازم ننسا انو طبيعة الشتاء عندنا في حوض المتوسط الشرقي هي منخفضات عادية وماطرة لانو يوصف المناخ هنا بالماطر المعتل شتاء والحار الجاف صيفا يعني الاشتثناء هنا هو المنخفضات القطبية المميزة وليس الاستثناء عدم تعرضنا لمثل هذه المنخفضات فشتاؤنا بالعادة معتدل وبيشرفنا بين الحين والاخر منخفضات قطبية باردة وثلوج وشهر شباط ان شاء الله مميز وبدها شوية صبر الظروف ان شاء الله مواتية اي تغير على الانظمة سيكون في صالحنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 3:44 am

جفس قبل قليل تحديث منتصف الليلة
ظهر الخميس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 3:47 am

مبروك الامطار اخي ابراهيم واخي بحر العذاب وصور فعلا جميلة وكأنها نهارا.
الامور ممتازة وجميلة ولدينا يومين من الامطار والثلوج اليوم الخميس وغدا الجمعة ايضا .
جميع المشاركات من الإخوة الخبراء والمشرفين والاعضاء كانت جميلة وواضحة وسننتظر لبعد انتهاء هذا المنخفض ونبدأ من يوم السبت الحديث عن شهر شباط لكن المؤكد حاليا هو منخفض جوي بين متوسط وجيد بدأ من يوم 6شباط او 7واحتمال تحسنه وارد جدا والله اعلم

_________________

من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 3:49 am

درجة الحرارة في طبقة 500 مليبار لاحظوا التبريد الشديد
جفس منتصف الليلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 3:53 am

الهطول من جفس منتصف الليلة ليوم الجمعة بعد العصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:04 am

امطار غزيرة جدا متواصلة في مدينة رام الله وضواحيها حتى الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:30 am

الامور مبشرة وجميلة اليوم الخميس وغدا الجمعة ولنستمتع بهذه الاجواء ومبروك الامطار سلفا للجميع

_________________

من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
خالد44
مراسلنا من جبل النزهة , عمان, الاردن
مراسلنا من جبل النزهة , عمان, الاردن
avatar

عدد المساهمات : 27
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 30/12/2012
العمر : 49
الموقع : جبل النزهة عمان الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:42 am

Smile Smile Smile Smile Shocked تحياتي ابو الزين سائد سمارة والجميع بانتظار الامطار والبرد وان نرى بعض زخات الثلج ان شاء الله الرادار مبشر بالخيرات جفس منتصف الليل جيد للفترة البعيدة ان شاء يستمر في التحديثات القادمة مزيد من التحسن والخيرات قادمة بشهر 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد44
مراسلنا من جبل النزهة , عمان, الاردن
مراسلنا من جبل النزهة , عمان, الاردن
avatar

عدد المساهمات : 27
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 30/12/2012
العمر : 49
الموقع : جبل النزهة عمان الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 5:02 am

[ الامطار 24 ساعة من الهام ويذر[img] [/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحر العزاب
مراسنا من نابلس, فلسطين


عدد المساهمات : 203
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 15/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 11:07 am

جفس صباحي يعلنها ويقول لا تحزنو يا اهل بلاد شام الخير قادم قادم و بقوه

جفس في تحديث صباحي الامطار سوفه تزداد غزاره خلال ظهر اليوم و تخف حدتها مساء اليوم و تستمر ليوم غذا
غدا تشتد الامطار ظهر مرى اخر و تستمر حتى فجر السبت

على المدى متوسط حاله من عم الاستقرار سريعه 6 شباط تسحبها امطار غزيرا الأمطار تمتد من الجنوب الى شمال



على المدى البعيد جفس يتوقع منخفض جوي طويل جدا على بلاد شام من 10 شباط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البوريني
فريق الإشراف
فريق الإشراف
avatar

عدد المساهمات : 135
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 1:17 pm

ثلووووووووووووووووووووووووج غزيره الان في منطقتي سوق \القاعده وترااكمات لحد الان 8 سم

Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم
مراسلنا من الخليل
avatar

عدد المساهمات : 254
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
الموقع : الخليل - 976م -

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 1:43 pm

ثلوج مخلوطة الان في منطقتي و فرصة التراكم ضئيلة لأن الثلوج رطبة وتذوب بسرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغامر
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1680
تم شكره: : 15
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 2:43 pm

سائد سماره كتب:
ابو معيط كتب:
ما سبب عدم رسم النماذج لاي عاصفة ثلجية او نزول قوي على منطقة الشرق الاوسط للفترة البعيدة
صراحة هاد الاشي مخوفني كثير , جميع النزولات محصورة في وسط المتوسط
باعتقادي ان السيبيري اذا ما حل عنا سيمنع اي محاولة من النزولات للوصول الى منطقتنا وبتمنى انو تحدث تغيرات على النماذج
امطار خير على الجميع

تحياتي لك اخي ابو معيط وللجميع انت وعماد حكيتوا كل اللي بدو بنحكى نحنا الان ضايعين بين السيبيري ولازوري ومثل ما قال اخي عماد تمترس الازوري في هذا المكان اقصى غرب اوروبا لا يخدمنا اطلاقا بمنخفضات قطبية لازم يضغط باتجاه وسط اوروبا والسيبيري لازم يخف عنا شوي الى الشمال الشرقي بس انا من وجهة نظري مشكلتنا الكبيرة في الازوري وبقي ان نقول شو اللي ممكن يجعل الازوري يندفع الى ناحية الشمال الشرقي وسط اوروبا لا بد من توافر عوامل اخرى تجبره على ذلك والا بقي يراوح مكانه لفترة وهذا يعرضنا لمنخفضات عادية يعني على الاق اخواني مثل ما بيقول المثل القطعة ولا القطيعة على الاقل بنشوف منخفضات ماطرة عادية
بعدين نحنا مش لازم ننسا انو طبيعة الشتاء عندنا في حوض المتوسط الشرقي هي منخفضات عادية وماطرة لانو يوصف المناخ هنا بالماطر المعتل شتاء والحار الجاف صيفا يعني الاشتثناء هنا هو المنخفضات القطبية المميزة وليس الاستثناء عدم تعرضنا لمثل هذه المنخفضات فشتاؤنا بالعادة معتدل وبيشرفنا بين الحين والاخر منخفضات قطبية باردة وثلوج وشهر شباط ان شاء الله مميز وبدها شوية صبر الظروف ان شاء الله مواتية اي تغير على الانظمة سيكون في صالحنا

مشكوور أخي

نشاط الايسلندي بشكل كبير يمنع الأوزوري من الأندفاع نحو وسط المتوسط وأغلاق المنطقة، ويؤدي الى وتسلسل الكتل القطبية نحو وسط أوروبا ووسط المتوسط ، أتمنى أن يضعف نشاط الايسلندي وان يتحرك قطع نحو المغرب أو الصحراء الكبرى ، مما يحشر الأوزوري في وسط أوروبا وهكذا نرى منخفض تاريخي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 33
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 3:07 pm

مبروك الامطار والثلوج للإخوة في الاردن وفلسطين وان شاء الله ستزداد الفاعلية خلال ساعات العصر حتى المساء.
كنا اشرنا البارحة الى تميز الفاعلية على جنوب بلادالشام بسبب مركز المنخفض الى الجنوب من قبرص ومع حركته شرقا ستكون الامور جميلة لاغلب مناطق بلادالشام.
غدا الفاعلية تتجدد خاصة بعد ظهر الجمعة وتكون الامطار اغزر

_________________

من أقوال شخصيات تاريخية مهمة في الشعب السوري
قال كيسنجر: لايوجد... ولم أجد في حياتي أعند من رجال سوريا.
قال الملك عبد العزيز: سوريا لا تحتاج الى رجال فرجالها أهل ثبات.
قال فيديل: الفرنسيون حمقى لانهم احتلوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف.
قال هتلر: أعطني ثائر سوري وسلاح ألماني وسوف أجعل أوروبا تزحف على أناملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
بحر العزاب
مراسنا من نابلس, فلسطين


عدد المساهمات : 203
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 15/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:05 pm

امطار غزيره جدا في نابلس لم تتوقف منذ مساء امبارحه وتتساقط معها ثلوج مخلوطه بين الحينه و أخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamza1
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 60
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 01/01/2013
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:28 pm

السلام عليكم جميعا.... جفس الظهيرة سيء جدا جدا و بحسب الخريطة فأن فصل الصيف سيبدأ من شباط ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغامر
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1680
تم شكره: : 15
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:30 pm

كيف الوضع في سوريا أخي ابو الزبن بالنسبة للثلوج وعلى أي أرتفاعات تساقطت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغامر
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1680
تم شكره: : 15
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 4:43 pm

النشرة الجوية المفصلة ( للمملكة )

يستمر تأثرنا بالمنخفض الجوي الذي يتمركز اليوم فوق سوريا مصحوب بكتله هوائية باردة جدا قطبية المنشئ ، وأجواء باردة في مختلف المناطق وباردة جدا فوق المرتفعات العالية وأمطار بين الحين والاخر وقد تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 م ، وعند ساعات الليل يستمر تأثير المنخفض الجوي وأمطار بين الحين والاخر على معظم مناطق المملكة وقد تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد ، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 م أو أقل من ذلك بقليل .

أما غدا نتأثر بمنخفض جوي جديد وتبقى الأجواء باردة في مختلف المناطق باردة جدا فوق المرتفعات العالية ، وتتجدد الأمطار من جديد على معظم المناطق وتكون غزيرة عند ساعات العصر والمساء على معظم المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 م وقد تمتد الى أرتفاع اقل من ذلك بقليل ، وعند ساعات الليل تستمر الأجواء باردة وغائمة وماطرة بغزارة على معظم المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 م أو اقل من ذلك بقليل .

والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم
مراسلنا من الخليل
avatar

عدد المساهمات : 254
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
الموقع : الخليل - 976م -

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 5:02 pm

الحمد لله الامطار عادت وبقوة على شكل عاصفة بردية عنيفة


عدل سابقا من قبل ابراهيم في الخميس يناير 31, 2013 5:53 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سائد سماره
الهيئة الإدارية للمنتدى
الهيئة الإدارية للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3555
تم شكره: : 12
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : رام الله

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 5:29 pm

الامطارالغزيرة لم تتوقف منذ الليلة الماضية وحتى الان واحيانا غزيرة جدا
الثلوج المختلطة بالامطار تتساقط على مدينة رام الله منذ ساعات الصباح الباكر وحتى الان دون تراكمات

بعض المناطق الشرقية 1000 متر شهدت تراكمات للثلوج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم
مراسلنا من الخليل
avatar

عدد المساهمات : 254
تم شكره: : 1
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
الموقع : الخليل - 976م -

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 5:57 pm

الرادار الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلادالشام
محلل طقس
محلل طقس
avatar

عدد المساهمات : 602
تم شكره: : 3
تاريخ التسجيل : 04/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013   الخميس يناير 31, 2013 6:30 pm

مساء الخير للجميع

هطلت امطار متوسطة ليل امس وصباح اليوم في دمشق وريفها بينما تساقطت الثلوج على المرتفعات التيتزيد عن 1300متر ومن المتوقع استمرار الامطار وتجددها غدا وبقوة اكبر ان شاء الله

_________________
كل الشكر لموقع طقس سوريا وبلاد الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناقشة الأحوال الجوية في سوريا وبلادالشام لشهر كانون الثاني 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 30 من اصل 32انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 16 ... 29, 30, 31, 32  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: التوقعات والمناقشة :: مناقشة الاحوال الجوية في سوريا ولبنان وفلسطين والاردن-
انتقل الى: