موقع طقس سوريا وبلادالشام
أهلا وسهلا بجميع زوار طقس سوريا وبلاد الشام
أ.ابوالزين...سورية...ريف دمشق
يسرنا تسجيلكم معنا في بيتكم الثاني


موقع يتحدث عن الطقس في سوريا ومعظم البلاد العربية ومتابعة الظواهر المؤثرة في طقس الشرق الأوسط
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
توقعات بسلسلة منخفضات جوية قوية بدأ من بداية الثلث الثالث من شهر كانون الأول معلنة بدأ الشتاء الحقيقي هذا العام ان شاء الله
أ.ابوالزين: اتمنى من جميع الإخوة الذين يعانون مشاكل في دخول المنتدى استخدام متصفح فايرفوكس فهو الأفضل في تصفح المنتديات..
من يرغب بتعيينه مراسلا للموقع عليه التوجه للمنتدى العام ووضع طلب بذلك في القسم المخصص
سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
قال أنس رضي الله عنه : دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .
الدعاء والذكر [ حال ] نزول المطر : روى الإمام البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم : صلى صلاة الصبح بالحديبية في إثر سماء كانت من الليل فلما انصرف أقبل على الناس فقال (هل تدرون ماذا قال ربكم) قالوا الله ورسوله أعلم قال: (قال الله أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال مطرنا بفضل الله وبرحمته فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب وأما من قال مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب ) . روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال ( اللهم صيبا نافعا ) . ( اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق ) , فكل ذلك صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
جاء عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة)
جاء حديث في النهي عن قول ( قوس قزح ) عن ابن عباس رضي الله عنه مرفوع ( لا تقولوا قوس قزح فإن قزح من شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
جاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره) أخرجه الإمام أحمد
تم تدعيم اسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى بروابط سريعة تقودكم لمواقع رائعة تهتم بالطقس وتسهل عليكم الوصول إليها مباشرة

شاطر | 
 

 بشرى لسكان العالم........وخاصة المناطق النائية عن الأنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوالزين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2676
تم شكره: : 59
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 34
الموقع : ريف دمشق

مُساهمةموضوع: بشرى لسكان العالم........وخاصة المناطق النائية عن الأنترنت   السبت ديسمبر 18, 2010 4:24 pm

لن يبقى أمام المناطق النائية من معوقات تقف حائلا دون حصول سكانها على الانترنت بتكاليف استثمارية رخيصة، فبعد أن توصل علماء استراليون قبل أيام إلى تقنيتهم الجديدة التي تتيح الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الموجات الهرتزية المستخدمة في البث التلفزيونى، ينتظر بلا شك أن تتخذ هذه الثورة في عالم الاتصالات طريقها إلى الاستثمار ما سيسهم بحق في جعل الكرة الأرضية قرية متناهية في الصغر بقدر أكبر بكثير مما نعرفه حتى الآن.
وذكرت قناة «فرانس24» أنه خلافا للتكنولوجيا الحديثة للاتصال بشبكة الانترنت فإن التقنية الجديدة تسمح بالوصول إلى الشبكة العنكبوتية سريعة التدفق عبر الموجات الهرتزية التقليدية وهذا يعنى عملياً أنه سيكون بإمكان أي شخص في العالم الاتصال بالانترنت دون الحاجة إلى الوسيلة الراهنة التي تقتصر على الكابلات أو شبكة الواي فاي المحدودة الانتشار.
ولن تحتاج هذه التقنية الواعدة سوى إلى هوائي بسيط كعملية التقاط الإشارة التلفزيونية التي سادت منذ بداية القرن الماضي لتتيح اتصالا بالشبكة العنكبوتية بتدفق يصل إلى 144 ميغا بايت في الثانية الواحدة.
وعلى الرغم من أن العلماء الاستراليين أطلقوا مشروعهم ليصل إلى 7% من سكان استراليا الموجودين في المناطق النائية إلا أن هذه التجربة قد تمتد في الأمد القريب لتطول المناطق المعزولة في جميع أنحاء العالم وسيصبح بإمكان سكانها الاتصال بشبكة الانترنت العالمية.
ويرى مراقبون أن هذه التقنية ستسهم في جعل العالم قرية متناهية الصغر حيث سيصبح بإمكان رجال الاسكيمو في القطب الشمالي مستقبلاً الاطلاع على أحوال الطقس لعدة أيام كما سيكون أيضاً بإمكان البدو الرحل في الصحارى التواصل مع العالم الخارجي المقطوعين عنه منذ أن استوطنوا مناطقهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syriaweather.syriaforums.net
 
بشرى لسكان العالم........وخاصة المناطق النائية عن الأنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طقس سوريا وبلادالشام :: منتدى الكمبيوتر والإنترنت-
انتقل الى: